لحظة اعتداء الشرطة على طبيب قبل اقتياده لقسم ووفاتـه

[starttext] كان اليوم يمر كأي يوم آخر داخل الصيدلية المعروفة بمنطقة المحطة الجديدة في نطاق دائرة قسم أول الإسماعيلية، فيما لم تكن تتوقع صاحبة الصيدلية فقد زوجها مع نهاية اليوم .

وتقدمت الدكتورة ريم يوسف ببلاغ للنائب العام للتحقيق في واقعة إهانة واعتداء ضابط شرطة على زوجها الدكتور بيطري ” عفيفي حسني ” الشهير بدكتور عاطف والذي يدير لها صيدليتها .

وتضمن البلاغ شكوى ضد الضابط ” محمد إبراهيم ” من قوة مباحث قسم أول الإسماعيلية متهمة إياه بأنه أهان زوجها وتسبب في إصابته بأزمة قلبية .

الأستاذ عز خطاب أحد أقارب المتوفي، قال: إن الطبيب توفى إكلينيكياً بعد دخوله إلى المستشفى، فيما كانت حالته سيئة منذ وصول الإسعاف إلى القسم، وهو ما يدل على أنه تعرض للإهانة من قبل ضابط الشرطة المذكور وداخل القسم، مما تسبب في وفاته ثم أعلنت الوفاة رسمياً في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة .

تعود القصة بحسب أقوال أقارب المتوفي إلى خلاف مع صاحب العقار الذي تقع فيه الصيدلية على قيمة الإيجار، وأن القيمة منخفضة نظرًا لأنه ” إيجار قديم “، وهو ما جعل صاحب العقار يتقدم ببلاغات ضد الصيدلية والطبيب وتضمنت اتهامات ببيع مواد مخدره، وهو ما جعل الضابط يأتي إلى الصيدلية دون إذن واقتاده إلى القسم وبسبب الإهانة أصيب بأزمة قلبية حادة، بحسب قول أقاربه .

لتصل النيابة إلى المستشفى التي يرقد فيها الطبيب، وتباشر التحقيق في الواقعه عصر يوم الخميس وتطلب تفريع لكاميرات المراقبة في الصيدلية، فيما وصل اللواء على القرقاري رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ومساعده بكر الجليند مدير تنفيذي المنظمة إلى مقر المستشفى لمتابعة الموقف .

وحصلت “البديل” على فيديو خاص من الصيدلية، أثناء لحظة دخول ضابط الشرطة إليها، والقبض على الدكتور ” عفيفي ” ويظهر الطبيب معافى تماماً فيه .

كما حصلت على تقرير دخول المستشفى وتقرير نقل الإسعاف، والذي يؤكد أن الطبيب حضر إلى مقر المستشفى من قسم أول في حالة صحية متدهورة قبل إعلان وفاته بشكل نهائي في الواحدة والنصف من صباح الجمعة .

فيما تدخل مكتب نائب الإسماعيلية، المهندس محمود ثمان لتوكيل محامي للأسرة، إضافة إلى مكتب حملة المرشح أشرف عمارة، وذلك لمساعدة الأسرة ومتابعة التحقيق .

وأخلت النيابة سبيل الضابط بعد الاستماع لأقواله على ذمة القضية، فيما أكدت أنها لا تزال تباشر التحقيق في الواقعة من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة في الواقعة .

وأصدرت مديرية أمن الإسماعيلية بياناً بشأن الواقعة، جاء فيه أن الضابط توجه إلى الصيدلية اثر تلقيه بلاغاً يفيد أن أشخاص يتداولون بيع مواد مخدرة أمام الصيدلية ويحتفظون بها في سيارة رقم 113257 ملاكي الإسماعيلية .

وحين وصل الضابط إلى الصيدلية هرب شخصين، ودخل آخر إلى الصيدلية، وأن الطبيب المذكور سقط مغشياً عليه حين كان في القسم دون تدخل أو اعتداء عليه في وجود 3 شهود على الواقعة .

وأشار البيان إلى أنه قد سبق اتهام الطبيب وزوجته في القضية رقم 180 جنايات قسم أول لسنة 2014 والمقيدة برقم 313 لسنة 2014 كلي الإسماعيلية بتهمة الإتجار في الأقراص المخدرة (عقار الترامادول )، والمحكوم فيها على الأول بالحبس مع الشغل لمدة سنة وتغريمه 50 ألف جنيه، عما أسند إليه وأمرت المحكمة بوقف تنفيذ عقوبة الحبس فقط لمدة 3 سنوات من تاريخ صدور الحكم ومعاقبة الثانية بتغريمها مبلغ 20 ألف جنيه، وأنه تم تحرير المحضر بمعرفة مفتشة الصحة بمديرية الصحة بالإسماعيلية .

وقال الدكتور صفوت عبد المقصود نقيب صيادلة الإسماعيلية: إن الشرطة أخطأت في دخول الصيدلية حتى لو أن هناك تأكيد على حالة الاتجار بمواد مخدره إلا في وجود لجنة من التفتيش الصيدلي .

وأضاف صفوت أن الطبيبة الصيدلانية اتصلت به أثناء اقتياد الطبيب إلى قسم أول، وانه لم يثبت حيازته أي مواد مخدره أثناء إلقاء القبض عليه ثم حدثت الوفاة . [endtext]

 
Copyright © 2016. فيديو - All Rights Reserved
Template by Creating Website Proudly powered by Blogger