السبسي يوجه رسالة غير مباشرة للسيسي

[starttext] استغل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي حفل تقديم تهاني العام الجديد، ليوجه رسالة غير مباشرة إلى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بحضور البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة في تونس.

وقال السبسي "هذا الخيار الذي اخترته لاني لست حديث العهد بالسياسة، ولا بالشؤون الخارجية، والسياسة التي انتهجتها هي نفسها التي عرفتها سواء لما كنت وزيرا للخارجية لمدة 6 سنوات أو كرجل دولة لمدة 60 سنة، هي سياسة الحبيب بورقيبة".

وأضاف السبسي في رسالة غير مباشرة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "سياستنا هي أولا سيادة القرار التونسي، وثانيا عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الشقيقة والصديقة"، قبل أن ينظر إلى الصف الأمامي قائلا" السيد سفير المصري يبتسم لأنه هذا ما قلته لما زرت مصر، ونحن ليس لدينا احتراز على أي دولة، نتعامل مع أي دولة، وان شاء الله هذه المفاهيم تفهم في بلادنا وعند أشقاءنا"

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، قد توجه في كلمة ألقاها يوم 23 جانفي الماضي خلال الاحتفال بعيد الشرطة، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة، برسالة إلى الشعب التونسي خلال الاضطرابات الاجتماعية التي شهدتها البلاد الشهر الماضي.

وقال السيسي في كلمته "لا أريد أن أتدخل في شؤونهم الداخلية، الظروف الاقتصادية صعبة على كل العالم.. حافظوا على بلدكم.. خلوا بالكم من بلدكم"، وأضاف السيسي "عسى إني يوم القيامة أخد أجر إني وصيت بالخير والسلام والتعمير والأمن والاستقرار وليس الترويع ولا الإيذاء ولا الشر ولا سعيت". (وكالات) [endtext]

 
Copyright © 2016. فيديو - All Rights Reserved
Template by Creating Website Proudly powered by Blogger