استهداف 15 كمين للجيش المصري في سيناء

[starttext]
شن تنظيم ولاية سيناء سلسلة هجمات وتفجيرات في عدد من المناطق شمال سيناء كان أبرزها في مدينتي رفح والشيخ زويد أودت بحياة عشرات الجنود وسط أنباء عن انتشار المسلحين بالشواع وأسر جنود، واستعمالهم أسلحة نوعية بمواجهة الجيش.

ونقلت وسائل إعلام -بينها وكالتا رويترز وأسوشيتد برس- عن مصادر أمنية وطبية، إفادتها بمقتل أكثر من ثلاثين جنديا وإصابة أكثر من أربعين بالهجمات، وبينها هجوم بسيارة مفخخة. لكن صحيفة الشروق المصرية أوردت أن حصيلة الضحايا بلغت 64 قتيلا من الجيش والشرطة.

كما أفادت صحيفة الأهرام العمومية على موقعها الإلكتروني بالإنجليزية "أن عشرين شخصا قتلوا على الأقل" في المعارك الدائرة هناك. بدوره أكد المتحدث العسكري مقتل عشرة جنود و22 بين السبعين ممن سماهم الإرهابيين الذين هاجموا كمائن للجيش.

وقال مراسل الجزيرة نت إن القتلى والجرحى الذين وصلوا لمستشفى العريش، نقلوا بواسطة الأهالي لعدم قدرة سيارات الإسعاف على الوصول إلى جنوب الشيخ زويد ورفح بسبب قطع الطريق من قبل المسلحين.

وقالت مصادر للجزيرة إن مسلحين من تنظيم ولاية سيناء انتشروا في شوارع مدينة الشيخ زويد، كما تحدثت أنباء عن استيلائهم على دبابات وآليات عسكرية. وذكر شهود عيان أن الجيش أطلق قذائف عشوائيا على بعض الشوارع أسفرت عن إصابات بين المدنيين.

سلاح ثقيل
وقال الشهود إن ما بين مائتين و250 مسلحا نفذوا الهجمات واشتبكوا مع قوات الجيش بالسلاح الثقيل واستعملوا أسلحة نوعية بينها صواريخ، كما حاصروا قسم شرطة العريش، مشيرين إلى سماع دوي انفجارات.
[endtext]

 
Copyright © 2016. فيديو - All Rights Reserved
Template by Creating Website Proudly powered by Blogger