ملك السعودية يأمر بمحاكمة العواجي بسبب السيسي

[starttext]
أمر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز بإحالة كل من الناشط السياسي محسن العواجي والاعلامي عبدالله المديفر، إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام لمحاكمتهما على ما صدر منهما من إساءة للملك عبدالله بن عبد العزيز وعهده، ومنعهما من الظهور الإعلامي.

وبحسب ما ذكر موقع سبق الإلكتروني، فإن الملك سلمان أمر بإيقاف برنامج "في الصميم" الذي تبثه قناة روتانا التابعة للوليد بن طلال بشكل نهائي.

وقال "العواجي" في الحلقة إن القيادة الحالية ستبذل قصارى جهدها في تصحيح الأخطاء القاتلة التي كانت خلال عهد الملك الراحل، وأضاف أن الملك وولي العهد وولي ولي العهد وجميع المواطنين السعوديين يعلمون أننا عشنا معاناة العهد الماضي، ولكن الكل يجامل.

وبسؤال "المذيع" الضيف عن ماهية المعاناة التي يقصدها، تحدث "العواجي" عن تعهدات أخذتها السلطات السعودية على من أسماهم الدعاة، أن لا يتحدثوا ضد الحوثيين، في الوقت الذي كان فيه الحوثيون” ينتشرون في اليمن.

إلى جانب من وصفهم "العواجي" بـ موظف في الديوان وموظف في مكتب السيسي، يستنفذون أموالنا من الخزينة، في إشارة لرئيس الديوان الملكي في عهد الملك عبد الله "خالد التويجري"، والاتصالات التي تم تسريبها بين مساعد رئيس الديوان الملكي "فهد العسكر" ورئيس مكتب الرئيس المصري الحالي عباس كامل.

وقال "العواجي" إن سبب الأحداث الدموية هو تنصيب السيسي رئيسًا، الأمر الذي تمّ بموافقة السعودية ومراهنة دول الخليج، وتساءل في الحلقة: هل كان الانقلابيون بإمكانهم أن يفعلوا ما فعلوا، من قتل وبلاء وسوء وأخذ أموال، لولا الموقف السعودي بقيادة السعودية؟”.

وأضاف "العواجي": من وضع السيسي على العرش هو الحكومة السعودية، ويؤكد: لم نكن نعرف من هو السيسي، بدون السعودية كان سيبقى موظفًا في أصغر أقسام المخابرات هناك.
[endtext]

 
Copyright © 2016. فيديو - All Rights Reserved
Template by Creating Website Proudly powered by Blogger