تعليق حسني مبارك على شائعة انتحار قائد الطائرة

[starttext]
" توكلت على الله" هي الجملة التي اعتمدت عليها هيئة السلامة الأمريكية في ادعاءها بأن مساعد الطيار جميل البطوطي قد انتحر مما تسبب في تحطم طائرة بوينج بي 767- 300 التابعة لمصر للطيران رحلة 990 في 31 أكتوبر 1999 .. حيث زعمت في تقريرها عن الحادث أن مساعد الطيار تعمد إسقاط الطائرة والانتحار.. وهو نفس الادعاء الذي ظهر مؤخرا بعد تحطم طائرة الركاب المصرية منذ أيام حيث ذكر تقرير لـ" CNN" أن الطيار محمد الشقير قد انتحر.. وهو ما رددته العديد من القنوات الأوروبية والأمريكية..

أما عن شائعة انتحار البطوطي فقد ذكر التقرير في ذلك الوقت أنه كان لديه ابنة تحتاج إلى علاج طبي مكلف، وكانت مغطاة من قبل الشركة كموظفة، وإذا ما أقيل والدها لا تحصل على العلاج الطبي، أما إذا مات أثناء العمل فستحصل عائلته على التأمين الطبي.

ورد الرئيس السابق حسني مبارك على هذا الادعاء قائلا"هذه النظرية غير مقبولة وغير عقلانية، لأن مساعد الطيار لا يعمل بمفرده، كما أن الطيار الرئيسي لو وجد أن مساعده يحاول الانتحار فالرد المنطقي أن يضربه أو يشل حركته لإنقاذ حياته على الأقل، أمريكا أرادت أن تغطي على نفسها وتتهرب من دفع أي تعويضات للضحايا،  الأمريكان حاولوا يدبسونا، لأن الطيارة المصرية خرجت من مطار نيويورك فهم المسؤولون عنها، كذلك فإن الشركة المنتجة للطائرة هي شركة بوينج الأمريكية، لذلك أرادوا التهرب".
[endtext]

 
Copyright © 2016. فيديو - All Rights Reserved
Template by Creating Website Proudly powered by Blogger