منفذ هجوم ميونخ استهداف الاجانب

[starttext] قالت تقارير إخبارية إن منفذ الهجوم صاح بالألمانية بعبارة "تبًا للأجانب" قبل أن يبدأ إطلاق النار، فيما أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو أن ثلاثة من مواطنيه في عداد تسعة أشخاص قتلهم ألماني إيراني أطلق النار في المجمع التجاري بميونخ قبل أن ينتحر، الجمعة. وأعلنت كوسوفو أن 3 من مواطنيها قتلوا في حادث إطلاق النار في ميونخ، وقالت وزارة خارجية كوسوفو، في بيان، إن "3 مواطنين من كوسوفو هم بين ضحايا إطلاق النار في ميونخ". وأضاف أن "قنصليتنا في ميونخ تأكدت مع شرطة ألمانيا والعائلات أن ثلاثة شبان ألبان (كوسوفيين) لقوا مصرعهم في الهجوم".

من جانبه، أعلنت وزارة الخارجية اليونانية، السبت، أن مواطنا يونانيا كان بين تسعة أشخاص قتلوا في إطلاق النار في ميونخ، الجمعة.

وقالت الشرطة إن هناك ارتباطاً واضحاً بين المهاجم والقاتل النرويجي اندرز بيهرينغ بريفيك الذي قتل نحو 77 شخصاً في هجمات نفذها في العاصمة أوسلو وحولها قبل 5 أعوام بالضبط، مدللة على قولها بأن رجالها الذين فتشوا الغرفة التي كان يقيم فيها عثروا على قصاصات من صحف تتعلق بهجمات مماثلة، بما فيها مقال عنوانه “لماذا يقتل الطلاب؟!”.


وثمة شكوك لدى المحققين بأنه استخدم حساباً وهمياً تحت اسم فتاة لدعوة عدد من الأشخاص إلى مطعم مكدونالدز للوجبات السريعة في مجمع أوليبميا التجاري حيث نفذ هجومه.

وبينت الشرطة أن الهجوم نُفذ في اليوم الذي يصادف الذكرى الخامسة لهجوم النازي أندريس بريفيك في النرويج، وأنها لم تعثر على رسالة وداع.
[endtext]

 
Copyright © 2016. فيديو - All Rights Reserved
Template by Creating Website Proudly powered by Blogger