أوكرانيا.. انفجارات ضخمة في مستودع للأسلحة والذخائر

[starttext]
أعلنت النيابة العسكرية الأوكرانية اليوم الخميس اندلاع حريق في مستودع أسلحة وذخائر في شرق البلاد بعد انفجارات ناجمة عما وصفته بـ"عمل تخريبي".
وأفاد المدعي العسكري أناتولي ماتيوس على موقع فيسبوك باندلاع حريق كبير في الساعة 2:46 فجرا بالتوقيت المحلي أصاب عدة مستودعات للأسلحة المدفعية والصاروخية في مدينة بالكليا بمقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا.
وأضاف أن المستودع يحوي أكثر من 138 ألف طن من الذخائر والقنابل خصوصا المدفعية، موضحا أنه ليس لديه علم بسقوط أي ضحايا.
وعلم مراسل الجزيرة في موسكو أن السلطات الأوكرانية تجلي السكان من المناطق القريبة من المستودعات بسبب التساقط العشوائي للقذائف. وقد توجه رئيس الوزراء الأوكراني ووزير دفاعه إلى موقع الحريق.

وقال رئيس الإدارة المحلية ستيبان ماسيلسكي لوكالة إنترفاكس إنه يجري إجلاء السكان من محيط خمسة كيلومترات حول المستودع، ويوشك ذلك على الانتهاء.
    
وأفادت قناة وان بلاس وان تي في الأوكرانية أن الأسلحة في هذا المستودع مخصصة أصلا للقوات الأوكرانية التي تقاتل الانفصاليين الموالين لموسكو في المناطق المتاخمة لروسيا شرقا، حيث عادت خطوط الجبهة للاشتعال مجددا في الأسابيع الأخيرة.
    
وأشار المصدر إلى أنه جرت "سابقة لإحراق مستودعات الأسلحة في بالكليا في ديسمبر/كانون الأول 2015.   
كما قتل شخصان على الأقل في أكتوبر/تشرين الأول 2015 في سلسلة انفجارات بمستودع ذخيرة في سفاتوفي المدينة الصغيرة قرب خط الجبهة.

[endtext]

 
Copyright © 2016. فيديو - All Rights Reserved
Template by Creating Website Proudly powered by Blogger