لاعبو السعودية يرفضون الوقوف دقيقة صمت لضحايا لندن

[starttext] تناولت وسائل الإعلام الإنكليزية، لقطة في بداية مباراة المنتخب السعودي ومضيفه الأسترالي، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، حيث لم يقف لاعبو “الأخضر” دقيقة صمت على ضحايا الهجمات الإرهابية التي شهدتها لندن الثلاثاء الماضي.

ونقلت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية مقطع فيديو لبداية المباراة، حيث اصطف لاعبو أستراليا على دائرة الوسط للوقوف دقيقة صمت تكريما لضحايا الهجمات التي ضربت لندن مؤخرا، بينما واصل لاعبو السعودية الإحماءات استعدادا لانطلاق المباراة، وهو ما أثار استغراب المتابعين.

وأشارت الصحيفة إلى أن لاعبي السعودية ظهروا وكأنهم لم يكونوا على علم بأن هناك دقيقة صمت، أو أنهم لم يفهموا ما عليهم القيام به، ولكنها أكدت في الوقت ذاته أن الصور أظهرت وقوف عدد بسيط من اللاعبين لدقيقة الصمت.

وانقسمت آراء متابعي المباراة على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ أكد جانب أن الأمر يعد “قلة احترام واستهزاء” من جانب لاعبي السعودية وأن الاتحاد الدولي عليه أن يعاقب “الأخضر” على ذلك، بينما دافع الجانب الآخر عن اللاعبين، وأوضح أن عدم وقوف دقيقة الصمت قد يعود إلى اختلاف الثقافات.

وكان المنتخب السعودي قد تلقى الهزيمة الثانية له في التصفيات أمام نظيره الأسترالي، وبثلاثة أهداف مقابل اثنين، ليزيد من صعوبة مهمته في التأهل إلى منافسات كأس العالم 2018 بروسيا، بعد التساوي مع اليابان، التي خاضت مباريات أقل، وأستراليا برصيد 16 نقطة. [endtext]

 
Copyright © 2016. فيديو - All Rights Reserved
Template by Creating Website Proudly powered by Blogger