الشرطة تستجوب نتنياهو وزوجته

[starttext] أنهت الشرطة الإسرائيلية اليوم الجمعة الجولة الأولى من التحقيقات مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو امتدت خمس ساعات. وشملت التحقيقات زوجته وثلاثة من مقربيه في قضية فساد جديدة بتهم تقديم تسهيلات لصديقه مالك شركة الاتصالات بيزك مقابل تجنيد وكالة أنباء يملكها لخدمة نتنياهو وعائلته.

وقال مراسل الجزيرة وليد العمري إن الشرطة أجرت التحقيقات مع نتنياهو في مقر إقامته تحت طائلة التحذير، بينما حققت وحدة خاصة من قسم التحقيقات في الجرائم الكبرى بمقر إقامتها مع زوجة نتنياهو وثلاثة من مقربيه من بنيهم مالك شركة الاتصالات وأحد مستشاري نتنياهو، وهما معتقلان على ذمة التحقيق.

وأضاف المراسل أن المحققين سيستمعون لمسؤول ثالث كبير في وزارة الاتصالات يبدو أن شهادته ستكون لها أثر كبير، موضحا أن التحقيقات مع نتنياهو وزوجته ومقربيه في القضية المعروفة باسم "القضية 4000" جرت بشكل متزامن، وهو ما يعتبر مؤشرا على امتلاك الشرطة مستندات وأن موقفها قوي خلافا للقضايا السابقة.

ووجهت لنتنياهو تهم بتقديم تسهيلات لشركة الاتصالات عادت على مالكها بفوائد تصل لنحو مليار شيكل (حوالي 286 مليون دولار)، وقد أخذت الشرطة من رئيس الحكومة الإسرائيلية شهادة في قضية رابعة تتعلق بصفقة غواصات مع ألمانيا.

وذكر المراسل أن عشرات الإسرائيليين تظاهروا خلال فترة التحقيقات مع نتنياهو وطالبوه بتقديم استقالته واتهموها بالفساد.

من جهة أخرى، قال الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت إن المحققين طلبوا من نتنياهو ردا على مزاعم تلقي شركة بيزك للاتصالات التي يمتلكها شاؤول إلوفيتش منافع تصل قيمتها إلى مليار شيكل إسرائيلي عندما كان (نتنياهو) وزيرا للاتصالات مقابل منحه وأسرته تغطية إيجابية في موقع ويلا الإخباري المملوك بالكامل لشركة الاتصالات العملاقة. [endtext]

 
Copyright © 2016. فيديو - All Rights Reserved
Template by Creating Website Proudly powered by Blogger